القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الأخبار[LastPost]

رسمياً.. إطلاق الدوري السعودي للسيدات وتعديلات في اللوائح

قامت لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، والتابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، بإجراء بعض التعديلات على اللائحة الجديدة التي أصدرتها بخصوص بعض الأحكام الخاصة باللاعبات.

جاءت تلك التعديلات بسبب قرب إطلاق الدوري السعودي للسيدات رسمياً، بقرار من الاتحاد السعودي لكرة القدم، واستحداث فرق من النساء لدوري المحترفين، وإنشاء دوريات الدرجة الأولى والثانية والثالثة والرابعة.

وتنص المادة 38 من لائحة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين الجديدة والتي صدرت الأسبوع الماضي، على وجود عدة بنود منها البند الأول الذي يقضي على أنه لا يجوز سريان أي عقد لأي لاعبة حامل أو تضع مولوداً أثناء فترة تعاقدها.

وكذلك البند الثاني الذي نص على أن النادي يقوم بإنهاء وفسخ التعاقد بسبب حمل لاعبة أو أخذ إجازة أمومة، ومن حق النادي إنهاء التعاقد من جانب واحد، ما لم يتم اثبات ذلك.

وبالنسبة للبند الثالث من المادة 38 للائحة لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين، فيشير إلى أنه في حالة حمل لاعبة ما أو أخذها إجازة أمومة، وانهاء تعاقدها من قبل النادي، فيتم احتساب تعويض مستحق لها، وذلك في حال إذا لم توقع اللاعبة عقد جديد بعد إنهاء تعاقدها السابق، ويجب أن يكون التعويض مساوياً للقيمة المتبقية من انهاء العقد.

وقامت اللائحة بوضع بعض الشروط مثل قدرة اللاعبة إذا كانت حامل تقديم الخدمات الرياضية لناديها والتدريب واللعب، بعد التأكيد من الطبيب المعالج لها.

ويتم التعامل مع اللاعبة في الحقوق والواجبات مثلها مثل السعودي، ولكن يحق لها الحصول على إجازة أمومة، خلال مدة التعاقد المدفوعة.

جدير بالذكر أنه سيتم إطلاق الدوري السعودي للسيدات، بإجمالي 170 نادٍ في كل الدرجات، واستحداث فرق للسيدات في جميع المراحل، وجدير بالذكر أيضاً بأن نادي النصر أول نادي يعلن عن استحداث فريق للفتيات، بعد نشر رئيس النادي مسلي آل معمر، تدوينه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، تشير إلى ذلك.

مدون ويوتيوبر مصري، محرر صحفي في مجال الرياضة وأتابع العديد من الدوريات العربية خصوصاً الدوري السعودي الممتع "دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين".

تعليقات